منتديات مركز القلعة
اهلا وسهلا بكم في

منتديات مركز القلعة

فاهلا وسهلا بيك ان شاء الله منورين المنتدى
منتديات مركز القلعة
اهلا وسهلا بكم في

منتديات مركز القلعة

فاهلا وسهلا بيك ان شاء الله منورين المنتدى
منتديات مركز القلعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلآ وسهلآ بكم في منتديآت مركز القلعة للتدريب والتطوير
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 خطر الإيمل على الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديفيد فيا

ديفيد فيا


الجنس الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 305
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر العمر : 30
الموقع : http://xat.com/balsmgroh

خطر الإيمل على الأطفال Empty
مُساهمةموضوع: خطر الإيمل على الأطفال   خطر الإيمل على الأطفال Emptyالجمعة مارس 18, 2011 5:08 am









أشارت التقارير التي نشرها مؤخراً موقع فيريس www.ferris.com
إلى أن أكثر من 45% من رسائل البريد الإلكتروني ما هي إلا عبارة عن رسائل
دعائية spam يتم إرسالها إلى مستخدمي البريد الإلكتروني حول العالم دون
استئذان.

وتتسبب هذه الرسائل حسب الموقع بخسائر سنوية بمئات الملايين من الدولارات
رغم كافة المحاولات للتصدي لها وووضع العقبات في طريق وصولها إلى صناديق
البريد. هي أن تلك الرسائل تصل أيضاً إلى الأطفال والكثير منها يضم محتوىً له ضرر كبير على الأطفال واليافعين.

في هذا الإطار قامت شركة سيمانتك العاملة في ميدان حماية البيانات بإجراء
استطلاع للرأي بغية التعرف على مدى الأخطار التي تشكلها تلك الرسائل على الأطفال وموقف الأطفال من تلك الرسائل وكيفية التعامل معها. وقد أظهر الاستطلاع أن مانسبته 80% من الأطفال الذين يستخدمون البريد الإلكتروني يستقبلون رسائل بريد إلكتروني دعائية كل يوم وبخاصة خلال فترات العطلة حيث يقضي الأطفال الكثير من الوقت في تصفح الإنترنت. وبعض تلك الرسائل تتضمن محتوىً لا ينبغي عليهم أن يطلعوا عليه في أي حال من الأحوال.

شمل الاستطلاع 1000 شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين 7 و18 عاماً وتطرق لبعض المواضيع التي تتعلق بتجارب الأطفال مع الرسائل الدعائية وموقفهم من من تلك الرسائل.

عندما سئل من شملهم الاستطلاع عن طبيعة الرسائل التي تصلهم، أشار 80% منهم
إلى أنهم يستقبلون رسائل تدعو للمشاركة بمسابقات وسحوبات معنونة بعناوين
رنانة مثل ''اربح وحدة بلاي ستيشن2'' أو ''اربح رحلة إلى هاواي مدفوعة
التكاليف''. و62% منهم يتلقون رسائل تتعلق ببناء علاقات الصداقة والدردشة
عبر الإنترنت تحمل عناوين مثل ''تعرف على أجمل الفتيات عبر شبكة
الإنترنت''. أما 61% منهم فأشاروا إلى تلقيهم رسائل تروّج لبضائع وسلع
تجارية و55% تلقوا رسائل دعائية لمنتجات التخسيس والحمية تحمل عناوين مثل
''تخلص من 15 باوند من وزنك خلال يومين فقط''.

51% أيضاً تلقوا رسائل تروّج لمنتجات ومستحضرات دوائية كالفياغرا وغيرها.
و47% تلقوا رسائل تحمل وصلات إلى مواقع إباحية تضم صوراً وأفلاماً لا يجب
أن يطّلع عليها من هم تحت 18 عاماً. والمشكلة تكمن في أن معظم الأطفال
لا يتجاهلون تلك الرسائل ويفتحونها مدفوعين بالفضول الذي تحركه لديهم
العناوين الرنانة لتلك الرسائل، فوفقاً للاستطلاع يقوم واحد من كل خمسة من
هؤلاء الأطفال (ما يقارب 21%) بفتح تلك الرسائل والقيام بقراءتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://xat.com/balsmgroh
 
خطر الإيمل على الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشاكل الأكل عند الأطفال .. أسبابها وعلاجها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز القلعة  :: القسم التقني :: مكتبة البرآمجْےܔ-
انتقل الى: